«للمطالبة بتحسين الأجور».. إضراب في مطارين ببلجيكا يلغي جميع الرحلات

«للمطالبة بتحسين الأجور».. إضراب في مطارين ببلجيكا يلغي جميع الرحلات

ألغيت جميع الرحلات المغادرة من مطاري شارلروا وبروكسل، اليوم الثلاثاء، نتيجة إضراب وطني يشمل قطاعات الأمن والتنظيف والتموين في العاصمة البلجيكية بروكسل. 

وذكر موقع مطار شارلروا الإلكتروني في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، أنه تم إلغاء جميع الرحلات المغادرة من مطار والون، في حين تم الإعلان عن تحويل مسار بعض رحلات شركة "ويز إير" إلى مطار ماستريخت الهولندي، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد مطار بروكسل، أن هناك اضطرابات كبيرة في عملياته اليوم بسبب المظاهرات الوطنية المرتبطة بالإضراب. 

وفي بيان تحذيري نشره عبر الإنترنت، أفاد المطار بأنه بالتشاور مع شركات الطيران، تقرر عدم تسيير أي رحلات مغادرة اليوم من بلجيكا

وحث المطار المسافرين على عدم التوجه إلى مطار زافينتيم، موضحًا أن شركات الطيران ستتواصل مباشرة مع المسافرين المتأثرين لإطلاعهم على الإجراءات المتخذة.

إلغاء رحلات قادمة

ورغم أن الرحلات القادمة قد تستمر في العمل بشكل طبيعي، فإن مطار بروكسل أشار إلى أن هناك احتمالًا كبيرًا لإلغاء بعض الرحلات. 

وأضافت صحيفة "لوسوار" البلجيكية أن لوحة الإعلانات في الموقع الإلكتروني للمطار لم تشر إلى أي رحلات مغادرة من بروكسل طوال اليوم، مع توقع إلغاء معظم الرحلات ليوم غد الأربعاء أيضًا.

احتجاج على ظروف العمل والأجور 

تأتي هذه الاضطرابات نتيجة إضراب شامل يجتاح العديد من القطاعات الحيوية في العاصمة بروكسل، لا سيما في مجالات الأمن والنظافة والتموين. 

يهدف الإضراب إلى الاحتجاج على ظروف العمل والأجور في هذه القطاعات، حيث يطالب المحتجون برفع الأجور بما يتماشى مع غلاء الأسعار، كما يطالبون بتحسين بيئة العمل. 

تشهد بلجيكا في الفترة الأخيرة تصاعدًا في وتيرة الإضرابات والاحتجاجات العمالية، والتي أثرت بشكل ملحوظ في قطاعات النقل والخدمات الحيوية.



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية